10 طرق سريعة للتخلص من محيط الخصر

صورة: 10 طرق سريعة للتخلص من محيط الخصر

ترغب كل سيدة في الحصول على شكل الساعة الرملية ، ولكن لا تستطيع الكثير منهن إمتلاكه نظرا لكمية الدهون المحيطة بمنطقة الخصر ، فالجسم مصمم ليقوم بتخزين الطاقة الزائدة من الطعام في صورة دهون ، وهذه الدهون تتراكم بشكل شائع في هذه المنطقة بشكل خاص .

لذلك نعتبر من المشاكل الشائعة بين الناس ، حتى هؤلاء الأشخاص المتناسقين عموما ، تتراكم لديهم الدهون أيضا ، وتعرف بإسم  الدهون الحشوية ، وتوجد العديد من الوظائف لهذه الدهون ، فهي بمثابة مستودعا للطاقة الزائدة ، كما تعمل كوسادة للأعضاء الداخلية وإستقرارها في أماكنها .

يحدث تراكم دهون منطقة الخصر بصورة شائعة بسبب الحصول الطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع ، والتي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية تزيد عن حاجة الجسم ، لذلك يتم تخزينها في الجسم في صورة دهون .

كما  تعد دهون البطن شائعة بين النساء بعد الولادة ، نتيجة تمدد الجلد أثناء الحمل ، ويستغرق هذا الأمر وقتا كبيرا  لتعود كما كانت عليه ، ويؤدي ذلك إلى سهولة كسب وزن إضافي في هذه المنطقة ، وبعيدا عن الأسباب ، فدهون البطن غير مرغوب فيها

طرق سريعة للتخلص من دهون منطقة الخصر :
1- التوقف عن استهلاك السكر : إذا كنت تريد فقدان الوزن سريعا ، فأنت بحاجة إلى القيام بذلك أولا ، فالأطعمة السكرية مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة بدون قيمة غذائية ، حيث تضيف محتوى الدهون للجسم ، بالإضافة إلى ذلك فهي ضارة بالجسم بشتى الطرق ، لذلك يفضل تجنبها تماما .

2- تجنب الصودا : الصودا من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة ، التي تخزن على شكل دهون زائدة داخل الجسم ، فينبغي تجنب تناولها تماما ، لأنها تساعد على تقليل استهلاك السعرات الحرارية التي تؤثر على مقياس محيط الوسط .

3- التوقف عن تناول الكربوهيدرات : يوجد نوعين اساسين من الكربوهيدرات ( البسيطة / المعقدة ) ، فالكربوهيدرات البسيطة تضر الجسم لأنها يتم هضمها سريعا ، مما يؤدي إلى إرتفاع مستويات السكر في الدم ، كما تسبب الشعور بالجوع مما ينتج عنه زيادة الوزن غالبا .

4- تناول الأطعمة الغنية بالألياف : تساعد هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لفترة أطول ، لذلك تحارب نوبات الجوع ، كما تحافظ على حركة الأمعاء بصورة أسرع ، مما يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ، وهي من أفضل الطرق لخسارة الوقت سريعا وخاصة في منطقة الخصر .

5- الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر على صفر من السعرات الحرارية تقريبا ، ويعرف بقدرته على زيادة عملية الميتابوليزم وحرق خلايا الدهون ، يحافظ على رطوبة الجسم ، كما يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيشين الذي يستهدف الدهون المخزنة في الخصر ويعمل على حرقها .

6- النوم الجيد : يعد النوم أمرا أساسيا لأنه يعمل على إصلاح أنسجة الجسم والتخلص من السموم ، كما أن النوم الجيد ليلا يجعلك يقظا ونشيطا في النهار ، وهذا يجعلك تأكل بذكاء وتتحكم في نوبات الجوع ، مما يساعد على فقدان الوزن .

7- الإنتظام في ممارسة الرياضة : إن ممارسة الرياضة لا تزيد عملية الميتابوليزم فقط ، بل تساعد على حرق الدهون وتقلل الدهون الحشوية ، كما تحسن مستوى لياقة الجسم وتناسقه .

8- عدم تخطي الوجبات : يعد تخطي الوجبات أمرا ضارا ، لا ينفع الجسم ، لأنه يجعل الجسم عرضة للأكل بشراهة ، مما يسبب زيادة استهلاك السعرات الحرارية ، كما أنه يحرم الجسم من العديد من العناصر الغذائية المتنوعة اللازمة له ، بالإضافة إلى ذلك يعمل على إعاقة عمل الجهاز الهضمي ويؤدي إلى تخزين المزيد من الدهون .

9- شرب الماء قبل الوجبات : يضمن شرب الماء قبل الوجبات الحصول على كمية أقل من الطعام ، ويساعد في فقدان الوزن عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية التي تستهلكها ، كما يساعد الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة ويطرد السموم خارجه .

10- تناول المكسرات كوجبة خفيفة : عند إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن ، يفضل الحفاظ على تناول حفنة من المكسرات ، فتحتوي المكسرات على الدهون غير المشبعة التي يتم حرقها لبذل الطاقة ، كما لأنها تقلل تخزين الدهون ، خاصة حول الخصر ، والمكسرات غنية بمضادات الأكسدة الجيدة لصحة الجسم .