5 أغراض هامة تحتاجها الأمهات الجدد

صورة: 5 أغراض هامة تحتاجها الأمهات الجدد

هناك عدد من الأغراض الهامة والتي قد تغفلها الأمهات الجدد،ربما تغفلها الأمهات من منطلق عدم إعتقادهم بأهميتها ولكنها في الحقيقة هامة جداً، وعلى كل أم مقبلة على إنجاب طفل جديد وضعها على قائمة مشترياتها في الفترة المقبلة، وفي هذه السطور نقدم قائمة بخمسة أشياء هامة يجب أن تدرجها الأم ضمن قائمتها.

خمسة أشياء هامة للأم الجديدة
1-جهاز مراقبة الحرارة temperature monitor
يعد تمب تراك temp traq الجهاز الوحيد الذي يمكن إرتداؤه ومتابعة درجة حرارة الطفل  من خلاله على مدار 24 ساعة، وكل ما يحتاجه الشخص هو لاصقة تمب تراك وجهاز موبايل أبل أو أندرويد، يتوافق معها.

وأهم ما يميز هذه اللاصقة هو أنها آمنة ويمكن إستخدامها للطفل عند أي عمر،  كما أنها مريحة وسهلة الإستخدام، حيث تمكن الوالدين من متابعة درجات حرارة الطفل عن بعد  ودون إزعاجه.

حيث ترسل اللاصقة تنبيهات للموبايل بشأن التغيرات في درجة حرارة الطفل وحتى 24 ساعة،  بينما هو نائم في الغرفة الأخرى، مما يساهم في مساعدة الأم الجديدة التي تجد صعوبة في معرفة درجة حرارة رضيعها ومتابعتها على مدار الساعة.

2-حقيبة تصلح للبامبرز ولليد
عادة ما تقوم الأم بشراء حقيبة من النوع العادي لحفاضات الطفل ومقتنياته، وبالإضافة لذلك فهى تحمل حقيبة اليد الخاصة بها عند الخروج ، مما يسبب بعض الحيرة والإرتباك عند حمل الأغراض والطفل في نفس الوقت، لذلك ينصح بشراء حقيبة من النوع الجيد والتي تصلح لحمل مقتنيات الطفل من حفاضات وببرونة وكذلك أغراض الأم التي تحتاجها عند الخروج.

3-أضواء ليلية وبطاريات
غالباً ما تحتاج الأم إلى أي مصدر يوفر أضواء ليلية خافتة لتتمكن من إرضاع صغيرها في المساء وأثناء الليل، أما بالنسبة للبطاريات فستحتاج الأم إلى أكثر من نوع للأجهزة الكثيرة الخاصة بطفلها مثل مراقب البيبي، والكرسي الإلكتروني، وعدد من الألعاب التي تحتاج إلى بطاريات، لذلك ينصح بشراء أكثر من نوع وحجم مختلفين.

4- نظام متكامل من عربة الأطفال وكرسي السيارة
كثير من الأمهات تقوم بشراء عربة الأطفال وكرسي السيارة كل على حدة، ولكن بإمكان الأمهات الجدد شراء كرسي السيارة الذي يمكن خلعه وتركيبه على هيكل عربة الأطفال بسهولة شديدة وهو أمر هائل سيعجب العديدات منهن كما سيوفر لهن الكثير من الأموال.

5-إشتراك تليفزيوني
ستحتاج الأم الجديدة إلى جهاز تليفزيون وإشتراك لبث القنوات الفضائية وذلك للإستمتاع ببعض الوقت أثناء نوم الرضيع أو ما شابه، حيث ستجد الكثير من الوقت خاصة إذا كانت إمرأة عاملة وفجأة أصبحت منعزلة في المنزل، مما سيساعد في حصولها على قدر من الترفيه والمتعة.

كانت هذه قائمة بخمسة أشياء قد تغفلها الأم في زحام الإستعداد للمولود الجديد، بالرغم من أهميتها الكبيرة، ويمكن لكل أم أن تختار ما يناسبها وتجربه مع طفلها من أجل الإستمتاع بهذه التجربة.