انشودة حب اللولو سنيناتي بالكلمات

صورة: انشودة حب اللولو سنيناتي بالكلمات

تسوس الأسنان هو أحد الأمراض الشائعة بالنسبة للأطفال ولدى الكثير من البالغين الذين لا يهتمون بنظافة أسنانهم والإعتناء بها بشكل يومي، وتعد عملية تنظيف الأسنان إحدى المهام التي يواجه الأطفال صعوبة في تنفيذها، وإذا كانت الأم حريصة على أسنان أطفالها فعليها بالاهتمام بتنظيف أسنانهم في عمر مبكر وتعويدهم على تنظيف الاسنان.

وفي هذا الإطار فإننا نعرض لكم اليوم واحدة من أشهر أناشيد الأطفال التي تعالج هذه القضية بصورة عملية وبشكل جذاب يناسب الأطفال الصغار ويشجعهم على غسل وتنظيف أسنانهم على الدوام وذلك  من خلال انشودة حب اللولو سنيناتي التي نعرضها لكم مكتوبة بالكلمات.

كلمات انشودة حب اللولو سنيناتي

حب اللولو سنيناتي باانضفهم يوماتي
حب اللولو سنيناتي باانضفهم يوماتي

لونن أبيض متل التلج .. شوفهم يا رفقاتي
لونن أبيض متل التلج .. شوفهن يا رفقاتي

لما فرشيهن على طول بالصحة عمرن بيطول
لما فرشيهن على طول بالصحة عمرن بيطول

بالفرشاة وبالمعجون .. السن بيبقى ممنون
بالفرشاة وبالمعجون .. السن بيبقى ممنون

حب اللولو سنيناتي باانضفهم يوماتي
حب اللولو سنيناتي باانضفهم يوماتي

لونن أبيض متل التلج .. شوفهم يا رفقاتي
لونن أبيض متل التلج .. شوفهم يا رفقاتي

شوفهم يا رفقاتي …. شوفهم يا رفقاتي

وجه الاستفادة من انشودة حب اللولو سنيناتي

تعرض انشودة حب اللولو سنيناتي أساسيات العناية بالأسنان وذلك عن طريق شرح بطلة الانشودة لنمط حياتها الذي يتعلق بتنظيف الأسنان بشكل يومي.

تحبيب الأطفال في تنظيف الاسنان والاعتناء بها، فالأسنان التي يتم تنظيفها دائمًا ما تكون بيضاء مثل الثلج ، وتعد مدعاة للفخر، فتدعو البطلة أصدقائها لمشاهدة أسنانها البيضاء النظيفة، ويعد ذلك أسلوب جيد لتحفيز الصغار على تنظيف أسنانهم على الدوام.

وصف الأسنان بأنها حب اللولو دلالة على قيمتها العالية والتي يجب تقديرها والعناية بها، وقد عرضت الانشودة أدوات تنظيف الأسنان التي يقوم الجميع باستخدامها وهى الفرشاة والمعجون وذلك لتعريف الأطفال الصغار بهذه الأدوات التي ربما تكون جديدة عليهم.

استطاعت هذه الأنشودة بكلمات بسيطة ومقتضبة أن توضح أهمية العناية الدورية بالأسنان والأدوات المستخدمة في التنظيف وأن تشجع الأطفال على استخدام الفرشاة والمعجون لتنظيف أسنانهم بصفة دورية.

نصائح للأمهات للحفاظ على أسنان أطفالهم

على الأم التي تريد الحفاظ على أسنان أطفالها من التسوس أن تهتم بتنظيف الأسنان في عمر مبكر، وأن تقوم بتنظيف أسنان الرضيع بقطعة قماش مبللة عقب الإنتهاء من الرضاعة.

كما ينبغي استخدام الفرشاة والمعجون عندما يصبح الطفل قادر على استخدامهم، وكذلك يجب الإبتعاد عن تناول المأكولات والمشروبات الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل الشيكولاتة، والبونبوني والكيك وأنواع الحلوى المختلفة.

على الطفل أن يقوم بغسل أسنانه جيدًا عقب الإنتهاء من تناول الطعام، وتجنب الكسل الذي يصيب أغلب الأطفال والكبار، وإذا أرادت الأم أن تكسب أبنائها عادة تنظيف الأسنان بشكل يومي فعليها ان تكون قدوة ومثال يحتذى به لدى أبنائها وأن تقوم هى أولًا بتنظيف أسنانها وستجد رغبة من الصغار في تقليدها وبالتالي تصبح مهمتها أسهل.